31/10/2010 - 11:02

زيدان يهزم المنتخب الإنجليزي خلال 3 دقائق.اليوم:ايطاليا أمام الدانمارك

قبل مباراة إنجلترا وفرنسا، أقيمت مباراة بين المنتخب الكرواتي ونظيره السويسري انتهت بالتعادل بدون أهداف

زيدان يهزم المنتخب الإنجليزي خلال 3 دقائق.اليوم:ايطاليا أمام الدانمارك
خلال ثلاثة دقائق، وبعد انتهاء الوقت الرسمي للمباراة، أحرز النجم الفرنسي الشهير زين الدين زيدان هدفين متتاليين قاد بهما المنتخب الفرنسي للفوز 2-1 على المنتخب الإنجليزي في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن نهائيات كأس الأمم الأوروبية بالبرتغال، الأحد.

أحرز زيدان الهدف الأول من ركلة حرة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني، قبل ان يضيف الهدف الثاني من ركلة جزاء بعد دقيقتين.

وكانت إنجلترا تقدمت بهدف أحرزه فرانك لامبارد من ضربة رأس لكرة هيأها له ديفيد بيكام، من ركلة حرة في الدقيقة 38.

وشن المنتخب الفرنسي موجات من الهجمات في الشوط الثاني من المباراة مرتفعة المستوى لكن المنتخب الإنجليزي كان الأقرب إلى التهديف حتى الدقائق الأخيرة.

وتصدى فابيان بارتيز حارس مرمى فرنسا لركلة جزاء سددها بيكام قائد الفريق الإنجليزي في الدقيقة 73.

وبهذا الفوز تتصدر فرنسا المجموعة الثانية في البطولة، برصيد ثلاث نقاط، فيما تتذيل إنجلترا المجموعة بدون نقاط.

وقبل مباراة إنجلترا وفرنسا، أقيمت مباراة بين المنتخب الكرواتي ونظيره السويسري انتهت بالتعادل بدون أهداف.

وفي أعقاب مباراة فرنسا وإنجلترا، ووفقا لتقرير وكالة رويترز، قام نحو 400 شخص من مشجعي كرة القدم الإنجليز المحبطين بأعمال شغب في جنوب لندن، وقاموا برشق الشرطة بأي شيء كانت أيديهم تطاله، فأصابوا ضابطين.

وقالت الشرطة الاثنين إن قلاقل خطيرة اندلعت في كرويدون قرب لندن، بعد فترة وجيزة من إطلاق حكم المباراة صافرة النهاية، في حين وقعت اضطرابات أخرى على نطاق أصغر في كل أنحاء العاصمة، في الوقت الذي صب فيه المشجعون جم غضبهم وخيبة أملهم على الشرطة بعد هزيمة منتخب بلادهم الذي ظل متقدما على فرنسا، حتى الوقت بدل الضائع من المباراة.

وقالت الشرطة إن 14 شخصا اعتقلوا بعد الاضطرابات التي استمرت ساعة هناك، والتي شهدت إلحاق أضرار بسيارات الشرطة وبإحدى عربات الترام، بالإضافة إلى نقل ضابطين إلى المستشفى للعلاج من جروح طفيفة.يستضيف ستاد الفونسو هنريك بمدينة جيمارايش البرتغالية مباراة هامة بين منتخبي إيطالياوالدنمارك في مواجهة قوية للطرفين ضمن المجموعة الثالثة ببطولة كأس الامم الاوروبية الحالية التي تستضيفها البرتغال في تمام الساعة السابعة مساء اليوم.

سيسعي خلالها كل فريق إلي الحصول علي نقاط المباراة الثلاث كي يضمن بنسبة كبيرة تخطي الدور الأول.

يدخل المنتخب الإيطالي اللقاء وهو احد أبرز المرشحين للفوز باللقب لما يضمه من نجوم عالميين أمثال حارس المرمي جيانلويجي بوفون والمدافعان فابيو كانافارو واليساندرو نيستا ولاعبي الوسط كريستيانو زانيتي وجينارو جاتوزو وستيفاني فيوري وصيانلوكازا مبروتا وفي الهجوم الثلاثي الخطير كريستيان فيري وفرانشيسكو توتي واليساندرو ديل بيرو.

يتميز الفريق الإيطالي الذي يقوده المدرب المخضرم جيوفاني تراباتوني بقوة خطوطه الثلاثة وبالأخص الدفاع ويسعي الفريق إلي تعويض خسارته للقب في المباراة النهائية أمام فرنسا في البطولة الأخيرة.

أما المنتخب الدنماركي فلن يكون صيدا سهلا للاعبي المنتخب الإيطالي. فمتوقع ظهوره بشكل قوي بالرغم من أنه ليس من بين المرشحين للقب إلا أن غزاة الشمال كما يطلق علي لاعبي الدنمارك يطمعون في تكرار انجاز 1992 عندما فازوا باللقب رغم أنهم تأهلوا للنهائيات بدلا من يوغوسلافيا التي تم استبعادها لأسباب سياسية.

التعليقات